إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

بالتفاصيل : كيف كشف الشاباك خلية حماس بنابلس وماذا سيقرر الكابينيت الليلة ؟

إعلان رسائل 2
thumb

كشف تلفزيون اسرائيل أن المخابرات الاسرائيلية فشلت في منع عملية نوعية متقنة ضد المستوطنين بمنطقة نابلس، ولكنها نجحت خلال 24 ساعة في كشف الخلية المكونة من خمسة افراد وجميعهم من حركة حماس يقودهم ناشط عمره 35 عاما وهو الذي زوّد الخلية بالسلاح وبالسيارات. 

واستبعدت المخابرات الاسرائيلية أن تكون الخلية اخذت اوامرها من حماس في قطاع غزة ورجحت احتمالية أن تكون الخلية بادرت من نفسها لهذا العمل.

قائد الخلية هو راغب احمد محمد عليوي 37 عاما وهو فاعل في حماس وقد جنّد الباقيين وزودهم بالسلاح والتوجيهات اللازمة، ومعه يحيى محمد نايف عبد الله حاج حمد 24 عاما، وكرم لطفي فتحي رزق عمره 23 عاما من نابلس، وهم الذين نفذوا العملية ضد المستوطنين.

اما العضوان الاخران فهما سمير زهير ابراهيم كوسا 33 عاما، وهو الذي ساق المركبة، وزيد جميل عامر 26 عاما الذي نفذ عملية الاستطلاع بسيارة اخرى قبل العملية.

كما اعترف اعضاء الخلية انهم نفذوا عملية اطلاق نار باتجاه مستوطنة "كدوميم" في نهاية اوغسطس اب وقد اصابت الرصاصات سيارة المستوطن رونان ادري واصيب مستوطن اخر جراء اطلاق النار.

المخابرات الاسرائيلية تقول إن سبب نجاحها في كشف الخلية هو أن احدى الرصاصات من مسدس احد اعضاء الخلية اصابت كرم المصري ما ادى الى نقله لمشفى نابلس ومن هناك وصلت المعلومة للشاباك فارسل المستعربين واقتحموا مشفى نابلس بالسلاح واختطفوه. وادى ذلك لكشف الامر كله.

من جهة اخرى يجمع نتانياهو الكابينيت الليلة الساعة التاسعة لشرح قرارات الاجتماع الامني التشاوري الذي اجراه امس مع قادة الامن ، ورغم محاولة نفتالي بينيت جر نتانياهو الى عملية عسكرية ضد الضفة ، قال تلفزيون اسرائيل ان نتانياهو سيشرح للكابينيت كيف اعتقلت اسرائيل خلية حماس التي نفذت عملية نابلس وسيؤكد على قرارات هدم المنازل لمنفذي العمليات وتكثيف الاعتقالات الادارية وتواجد اكبر للجيش في الضفة الغربية وتواجد اكثر للشرطة في القدس .

ولا يتوقع قرارات كبيرة بعد هذا الكابينيت ، حسب قول المحللين الاسرائيليين . علما ان المحلل العسكري في القناة العاشرة اكد ان اجهزة الامن الفلسطيني اعادت 8 اسرائيليين دخلوا مناطق السلطة وانقذتهم من الموت المحتم في ظل هذا الغضب الشعبي ما دفع الامن الاسرائيلي للقول ان ما تشهده الضفة هو موجة عمليات وليس انتفاضة ثالثة - على حد قوله .

تعليق عبر الموقع