شبكة النافذة التعليمية

اعلان اعلى عنوان الخبر يمين  1
اعلان اعلى عنوان الخبر يسار  2

مصادر : السلطات المصرية قررت فتح معبر "رفح" بشكل دائم

  • الثلاثاء 15 مايو 2018 04:30 م
معبر رفح.jpg

كشفت مصادر مطلّعة، أن السلطات المصرية قررت فتح معبر "رفح" البري جنوب قطاع غزة، بشكل دائم، وذلك بسبب الأعداد الكبيرة من الجرحى والمصابين المقرر مغادرتهم إلى مصر لتلقي العلاج، وأيضاً ضمن تسهيلات مصرية قادمة للقطاع.

وأكدت المصادر أن المعبر اعتباراً من اللحظة سيبقى مفتوحاً بشكل دائم دون إغلاقه بالمطلق، مشيرةً إلى أن القيادة المصرية أعطت تعليماتها للجهات المختصة بإبقاء معبر رفح مفتوحاً بشكل مستمر.

وبيّنت أن السلطات المصرية أعطت توجيهات لكافة الجهات المختصة، ببدء استقبال جرحى مسيرة العودة ومليونية كسر الحصار، والذين تستدعي حالاتهم العلاج في المشافي المصرية، مؤكدةً على أن تعليمات قد صدرت لوزير الصحة المصري بإجراء التجهيزات لاستقبال المصابين.

وكانت السلطات المصرية قد قررت فتح معبر رفح لمدة أربعة أيام بدءًا من السبت الماضي وحتى مساء اليوم الثلاثاء، غّير أنها أعلنت عن تمديد العمل بالمعبر حتى مساء الخميس القادم.

ويذكر أن معبر رفح يُعتبر شريان الحياة للمواطنين بغزة، كونه يربط القطاع بمصر، حيث تغلقه الأخيرة بشكل شبه كامل، منذ يوليو/ تموز 2013، وتفتحه على فترات متباعدة؛ لسفر الحالات الإنسانية والطلبة والعالقين فقط.

--------------- ADS ---------------
اعلان جانبي 1 (صفحة الخبر)

الأكثر قراءة

اعلان جانبي 2 (صفحة الخبر)
Atyaf.co