إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

بالفيديو والصور : جامعة الأزهر تنظم مؤتمر بعنوان " غزة.. الواقع وآفاق المستقبل"

إعلان رسائل 2
12087569_1022670017755855_1665098986_n

نظمت كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة الأزهر، مؤتمرا علمياً بعنوان "الواقع وافاق المستقبل"، تحت رعاية السيد الرئيس محمود عباس (أبو مازن).

وأكد رئيس الجامعة الدكتورعبد الخالق الفرا ان الجامعة سجلت حضورا على الصعيد العربي والدولي والاقليمي، وانها قدمت العديد من المشاريع الكبيرة، وانه في شهر أغسطس الماضي تم افتتاح كلية العلوم والآداب, وتم انطلاق مرحلتها الثانية وبناء مبنى الاحتفالات بمنحة من المملكة العربية السعودية, وان الجامعة حازت على العديد من الجوائز العلمية والعالمية بجائزة البحث العلمي عالميا.

وتطرق الفرا بحديث إلى كلمة الرئيس في الامم المتحدة ورفع علم فلسطين بقوله :"فلسطين ستبقى عصية للكسر والانكسار وان محاولات الاحتلال ستبوء بالفشل", ودعا كافة الفصائل الوطنية إلى التوحد لمواجهة الاحتلال.

فيما أردف الدكتور محمد صلاح أبو حميدة في كلمة المؤتمر أن المؤتمر يضع الضوء على رسم رؤية جديدة, وان الظروف القاسية هي من تعمل العقبة للفلسطينيين.

ووجه رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور صادق أبو سليمان عدة رسائل منها:" ضرورة العودة للوحدة الوطنية لتحقيق الحرية، والوصول للتوصيات والنتائج للواقع الذي يعيشه الشعب الفلسطيني وأن على الكفاءات الاكاديمية ان تتخذ البحث العلمي الوسيلة والغاية".

واكد "رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر" جهاد ابو طويلة ان اللجنة قد وضعت موقعا خاصا للمؤتمر على صفحتها بالجامعة وان (58 ) بحث يتم العمل عليهم، في هذا الوقت.

تعليق عبر الموقع